mardi 20 juillet 2010

هندي مقشّر

تستيقظ في هذه القيلولة فتجد الغذاء حاضرا... تملا بطنك فلا تجد بعد ذلك ديسارا

تحب الهندي، و يا حبذا لو كان مقشّر ...... أما إن كان باردا فستكون تلك هي الجنة التي قالوا أنّ فيها بريكاجي

يعجبني كثيرا المثل الذي يقول جنّة و فيها بريكاجي، لأن البركاجي يقلي البريك ، فهو بالتالي يفقس العظم

و يذكرني البريك برمضان ، قد تكون هناك عودة في رمضان ، لم لا


تجد الهندي في الفريجيدار مقشّرا باردا فتأكله و تمضي في حال سبيلك .... فإن لم تجد منه تتحسّر

كلا ايها الفتى، مع الشيف عباس لا حسرة بعد اليوم

ستتعلم اليوم أيها الفتى كيف تجمع الهندي بنفسك، و تقوم بتقشيره بنفسك

حينها ستعرف جيدا الحكمة من وراء ذلك المثل الذي يتحدث عن الهندي المقشّر

ليست لهاته الأكلة مقادير أو وصفات ...... كله من خيرات الطبيعة

سوف تنطلق الآن، في هذه القوايل الحنّانيّة، في رحلة بريّة تقصد فيها احدى الاماكن التي قد تجد فيها طابية هندي لم يقع جمعها بعد

خذ معك مظلة تحميك من أشعة الشمس الحارقة ...... و سطلا تضع فيه ما قد تجمعه من هندي

أثناء سيرك ستبحث عن قصبة تصلح حتى نصنع منها كماشة ....... صنع الكماشة سهل جدا، إذ يكفي ان تشق طرف القصبة الى ثلاثة اجزاء و تضع فيه شيئا ما بحيث يبقى مفتوحا كالكماشة

متى وصلت للمكان المتفق عليه ، تتثبت جيدا إذ قد يكون صاحب الحقل هناك، حينها ما عليك إلا إطلاق ساقيك للريح و الهرب بعيدا

تنظر لكعبة الهندي اللاصقة في الظلفة بعين واحدة و تركز عليها جيدا و انت تحاول التقاطها بالكماشة


قد تفشل المحاولة الاولى أو الثانية و لكنك سرعان ما ستتعود و ستنحج حتما

متى أمسكنا بكعبة الهندي نحاول ان نضعها في السطل ، يجب ان تقع من الكماشة في السطل مباشرة فمن العبث ان تحاول امساكها بيديك


و هكذا دواليك الكعبة تلو الكعبة حتى يمتلئ السطل ....... ستتحسّر حتما لانك لم تجلب سطلا آخر معك و لكن لا داعي للأسف فغدا يوم آخر و لا تنسى أن الطمع يأخذ ما جمع


تاخذ السطل و تعود به مسرعا إلى البيت و تقوم بغسله مباشرة ...... ثم وضعه في مكان بارد

تتفقد نفسك... ستجد ان بشرتك قد امتلأت شوكا و ستشعر بالألم ...... بل ستشعر حتما برغبة ملحة في البكاء ، استفرد بنفسك و افعل ما ئشئت، فلن يزول الألم سريعا، و إانما بمفعول الوقت ستتعود عليه إلى أن يتلاشى تدريجيا


ملاحظة: يمكن استعمال ملقاط لنزع الشوك

ننتقل بعد ذلك إلى الخطوة الاهم ألا وهي تقشير الهندي

قد تقول في قرارة نفسك انه يمكن الاستغناء عن كل ما سبق و شراء الهندي من السوق

لكن هيهات فلا تنسى ما قاله الشيف عباس ذات يوم

متى اكلنا ما جمعت ايدينا ، فسيمنحنا اللذة

و حتى ان لم أقله سابقا فها انا أقوله الآن

  • نلبس قفازات بكلتى يدينا
  • نمسك كعبة الهندي بواسطة فرشاة باليد اليسرى
  • نمسك سكينا باليد اليمنى
  • نقوم بقطع طرفي كعبة الهندي من هنا و هناك


  • نشق ما تبقى من القشرة
  • نحاول تقشيرها بالستعمال السكين فقط لنزع القشرة
  • نسقط ما يوجد بقلب كعبة الهندي داخل صحن معد للغرض

تهانينا ، الهندي أصبح جاهزا للأكل

نقوم بنفس الطريقة بتقشير ما يمكن تقشيره من الهندي... و يا حبذا لو اكلناه باردا ، حينها سنقول و بكل حماسة

يا مبنّو ، زيدني منّو

ملاحظة: الرجاء عدم الإكثار من اكل الهندي لما قد يسببه ذلك من مشاكل في عسر الهضم


2 commentaires:

رامز المثاليه a dit…



شركة تنظيف كنب بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف خزانات بالجبيل

رامز المثاليه a dit…


شركة تنظيف منازل بالخبر

شركة تنظيف منازل بالخبر شركة المثالية هي افضل شركة تنظيف بالخبر يمكنكم التواصل معها للحصول علي افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والبيوت والمجالس والكنب والسجاد والموكيت والمفروشات بجودة عالية ومواصفات قياسية حيث تعد شركة تنظيف منازل بالخبر اولي الشركات التي التي تخصصت في مجالل التنظيف بالخبر ولديها خبرة كبيرة وعمالة ماهرة وادوات تنظيف حديثة وطاقم عمالة مدرب علي اعلي مستوى فلا تترددوا في الاتصال بشركة المثالية للتنظيف بالخبر وسوف تحصلون علي افضل الخدمات المنزلية من نظافة ومكافحة حشرات بارخص الاسعار